مكتبة الإسكندرية توقع مذكرة تفاهم مع هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف

تاريخ النشر

وقّع الأستاذ الدكتور مصطفى الفقي؛ مدير مكتبة الإسكندرية، مذكرة تفاهم مع السيد صلاح سالم المحمود، مدير عام هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف، وذلك بمقر مكتبة الإسكندرية بمركز توثيق التراث الحضاري بالقرية الذكية.

ووجه السيد صلاح سالم المحمود الشكر والتقدير لحفاوة الاستقبال من الجانب المصري، وأبدى تقديره للمكانة العلمية المرموقة لمكتبة الإسكندرية. وقال المحمود إن توقيع المذكرة مع مكتبة الإسكندرية يعد إنجازًا كبيرًا يضاف إلى سجل إنجازات الهيئة.

وجاء هذا التوقيع خلال زيارة وفد من الهيئة، يضم كلًا من أسماء ناصر، مدير إدارة الوثائق والأرشيف، والشيخ محمد بن فايز القاسمي، مدير إدارة الدراسات والخدمات المعرفية، ومريم المنصوري، رئيس قسم الأرشفة الحكومية.

وبموجب المذكرة سيقوم الطرفان بتبادل كل ما يصدر عنهما من كتب ودراسات وبحوث تخصصية، بهدف إثراء المحتوى لدى الجانبين، بالإضافة إلى عمل وتطوير مشروعات البحث العلمي في المجالات العلمية والبحثية المشتركة ذات الاختصاص في مجال التأريخ والتوثيق.

وتهدف المذكرة بشكل عام إلى تحقيق المشروعات المشتركة لتعزيز التعاون في مجال الأرشفة، والتوثيق الرقمي، وتقديم البرامج التخصصية المتعلقة بحفظ وتنظيم وترميم الوثائق والمخطوطات.

وفي نهاية اللقاء قام الطرفان بتوقيع الاتفاقية وتبادل الإهداءات من إصدارات مكتبة الإسكندرية وأحدث إصدارات الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي وإصدارات هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف.


شارك

ألبوم الصور