مذكرة تفاهم بين مكتبة الإسكندرية ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين

تاريخ النشر

وقع الدكتور مصطفى الفقي؛ مدير مكتبة الإسكندرية، والسيد كريم أتاسي؛ ممثل مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في مصر (UNHCR)، مذكرة تفاهم لتجديد التعاون بين المكتبة والمفوضية.

وأعرب الدكتور مصطفى الفقي عن سعادته بهذا التعاون؛ مشيرًا إلى أن مصر تعتبر من أكثر الدول التي استقبلت واحتضنت اللاجئين باختلاف جنسياتهم على مدار التاريخ.

وأكد أن مصر وسوريا تتمتعان بعلاقات تاريخية وطيدة، وأن السوريين قد أصبحوا جزءًا لا يتجزأ من المجتمع المصري، واستطاعوا على مدار السنوات الماضية إنشاء عدد كبير من المشروعات الناجحة.

وقد أكد السيد كريم أتاسي أن المشاريع والأنشطة التي يشارك فيها اللاجئون تسمح لهم بتطوير مهاراتهم ومواهبهم، وتساعدهم على مواجهة التحديات العديدة في حياتهم اليومية.   

وخلال السنوات الأربع الماضية، عملت مكتبة الإسكندرية ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بمصر معًا لإشراك اللاجئين في العديد من الأنشطة، منها "Refugees Got Talent"، وحملة "هي"، إلى جانب مشروع "سوا" الخاص بالمكتبة والذي يركز على تشجيع المبادرات التطوعية والمجتمعية.

وقد افتتح الدكتور مصطفى الفقي والسيد كريم أتاسي معرضًا للصور لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بعنوان "الماضي والحاضر – صوت اللاجئين في مصر" وسيكون المعرض مفتوحًا للجمهور حتى 9 سبتمبر في مكتبة الإسكندرية، على أن يقوم بجولة في المحافظات الأخرى خلال الفترة المقبلة.


شارك