نشاط إيطالي مكثف بمعرض الإسكندرية الدولي للكتاب

تاريخ النشر

تشارك إيطاليا في معرض الإسكندرية الدولي للكتاب هذا العام كضيف شرف، وتشارك بالعديد من الأنشطة الثقافية من خلال المعهد الثقافي الإيطالي، وتتركز اللقاءات الإيطالية الثقافية على قطاع الآثار الإيطالية في مصر، كما سيتم تقديم بعض المجلدات والكتب المتصلة بهذا المجال لزوار المعرض، بالإضافة إلى مجال الأدب بشكل عام، مع التركيز على الشباب والطلاب، وسيتم تقديم الترجمات العربية للكتب الإيطالية، كما سيتم الاحتفال بالذكرى الستين لمعاهدات روما.

وتبدأ فعاليات افتتاح معرض الكتاب يوم الخميس 23 مارس الساعة الثانية عشرة ظهراً، بكلمة رسمية من الدكتورة جوزيبينا كابريوتي؛ مديرة مركز الأثار الإيطالية، ممثلة عن المعهد الثقافي الإيطالي، ثم افتتاح معرض الكتب والرسوم التوضيحية الإيطالية. وقد قام بتصميم الرسوم التوضيحية 18 رساماً إيطالياًّ، وتتمثل مشاركتهم في 72 عمل.

ومن الجدير بالذكر أنه تم تنظيم هذا المعرض بالتعاون مع معرض بولونيا لكُتب الأطفال، الذي يمثل أكبر وأهم الفعاليات في مجال كُتب الأطفال في جميع أنحاء العالم، وسيتم عرض الرسوم التوضيحية طيلة فترة معرض الكتاب بقاعة معارض الشرق. وسوف يتم أيضاً عرض مجموعة من الكتب ذات الصلة، وسلسلة من الترجمات العربية للأعمال ذات الصلة بالأدب الإيطالي، وبعض المنشورات الإيطالية الجديدة للأطفال.


شارك