"هي تتفوق في العلوم: نساء إفريقيا هن الفضليات!"

تاريخ النشر

تنظم مكتبة الإسكندرية حلقة نقاشية في إطار برنامج "هي تتفوق في العلوم: نساء إفريقيا هن الفضليات!" ، بالتعاون مع وحدة خدمات المكتبة لإفريقيا BAIFA وبرنامج دراسات المرأة والتحول المجتمعي (WSST). وجدير بالذكر أن BAIFA قد أطلقت هذا البرنامج منذ 8 مارس 2018 و ذلك تقديرا للدور الرئيسي الذي تلعبه المرأة الأفريقية في النهوض بالعلوم والبحوث العلمية في أفريقيا.
وتضم الحلقة النقاشية كلٍ من: الأستاذة الدكتورة نجوى عبد المجيد ، أستاذة في علم الوراثة البشرية و الحائزة على جائزة لوريال-اليونسكو للمرأة في مجال العلوم على مستوى إفريقيا والشرق الأوسط، والأستاذة الدكتورة منى مرعي ، لأستاذ بقسم الاستعاضة الصناعية ومؤسس ورئيس معامل هندسة الأنسجة بكلية طب الأسنان جامعة الاسكندرية، مصر، الدكتورة شيرين العجرودي ، أستاذ مساعد في الهندسة البيئية بجامعة عين شمس ، والحاصلة على زمالة منتدى أينشتاين القادم وبرنامج لوريال اليونسكو من أجل المرأة في العلوم ؛ الدكتورة ياسمين عجيب رئيس قسم علوم الحياة بمؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب في أسوان والحاصلة على الزمالة الفخرية من جامعة امبريال كوليدج بلندن ؛ والأستاذة نهلة مختار ، مديرة الاتصالات المؤسسية بمؤسسة لوريال.
وفي هذا السياق ، سيقوم عدد من الطلاب الأفارقة المقيمين في مصر والدارسين بالجامعة الأمريكية بالقاهرة و الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بقسم الشؤون الأفريقية والآسيوية بالمشاركة في الفاعلية وذلك من خلال عرض قصص نجاحهم في مجال البحث العلمي.
تقام الحلقة النقاشية يوم الأربعاء الموافق 21 نوفمبر ، الساعة 10:30 صباحا في مركز المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية - قاعة الأغراض المتعددة. وعلى الراغبين في المشاركة، التسجيل قبل بدء الندوة حيث أن الأماكن المحدودة والحضور بأسبقية التسجيل. الترجمة الفورية متاحة باللغة العربية والفرنسية والإنجليزية.
 


شارك